القوائم البريدية

زيارة السيد رئيس مجلس الوزراء إلى نبع الفيجة بتاريخ 9 آذار 2017

 الرئيسية 

وفد حكومي يطّلع على أعمال إعادة تأهيل منشأة نبع الفيجة

تفقّد فريق حكومي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 9/3/2017، الأعمال الجارية لإعادة تأهيل البنى التحتية لمنشأة نبع عين الفيجة الحيوي، وتأمين عودة المياه إلى المواطنين في مدينة دمشق ومحيطها، واستمع من القائمين على العمل إلى الخطوات والإجراءات التي تمّ اتخاذها في جميع مفاصل العمل وتذليل العقبات وتجاوز التحديات التي تقف في وجه إنجاز الأعمال.

وأعرب المهندس خميس في تصريح للصحفيين عن تقديره لجهود العاملين الذين يتابعون عملهم بوتيرة عالية لتحقيق السرعة في الإنجاز وإعادة الوضع إلى ما كان عليه، مضيفاً: “بدأنا العمل وفق خطة لإعادة الإعمار في المنطقة بشكل تدريجي وحسب الأولويات الضرورية، وهناك آلية لإعادة البنى التحتية للمنشآت الحكومية، وتمّت حتى الآن إعادة بناء وتأهيل الجزء المهم من نبع الفيجة”، مبيناً أن قيمة الإنفاق على صيانة وإصلاح الأضرار في منشأة نبع الفيجة ومحيطه وأضرار الكهرباء وصلت إلى 7 مليارات ليرة سورية، وتمّ رصدها بشكل مباشر والعمل مستمر لإنجاز كامل الأعمال.

وأضاف المهندس خميس: إن غزارة نبع الفيجة وصلت إلى 13 متراً مكعباً بالثانية ما يعزّز تغذية مدينة دمشق وريفها بالمياه على مدار اليوم، مؤكداً وجود مجموعة عمل من وزارات الإدارة المحلية والموارد المائية والجهات المختصة لتحصين منشأة نبع الفيجة.

والتقى رئيس مجلس الوزراء أفراد الجيش العربي السوري داخل منشأة نبع الفيجة ونقل لهم محبة السيد الرئيس بشار الأسد وتقديره للتضحيات التي بذلوها والانتصارات التي حققوها لإعادة الأمن والأمان إلى مختلف المناطق السورية، وخاصة نبع الفيجة ومنطقة الخفسة، التي تؤمّن المياه لمدينة حلب، مؤكداً أن إعادة إعمار منشأة نبع الفيجة، الذي يشكّل صرحاً خدمياً واقتصادياً مهماً، جاءت نتيجة إنجازات وانتصارات أفراد قواتنا المسلحة الباسلة الذين رووا بدمائهم الطاهرة هذه الأرض.

كما زار المهندس خميس والوفد الحكومي محطة كهرباء عين الفيجة، واطلعوا على حيثيات العمل والخطوات الجارية لإنجازه وتأمين التيار الكهربائي بشكل مستمر إلى مضخات المياه.

وأكد المهندس نبيل الحسن وزير الموارد المائية في تصريح للصحفيين أن إعادة تأهيل نبع الفيجة تتمّ بسرعة كبيرة بعد تطهيره من الإرهابيين على يد أبطال قواتنا المسلحة، ودمشق تنعم بمياه الفيجة الآن والنبع في ذروة عطائه، مشيراً إلى أن ورشات الوزارة وصلت إلى منطقة الخفسة في حلب لتقييم الوضع الفني في المحافظة وسيتمّ العمل على تزويد مدينة حلب وريفها بالمياه بأسرع وقت ممكن.

من جانبه بيّن المهندس محمد زهير خربوطلي وزير الكهرباء أنه تمّ تأمين التيار الكهربائي لنبعي الفيجة وحاروش من محطة تحويل الفيجة من خلال ثلاثة مخارج متوسطة باستطاعة 20 كيلو فولط، وتمّ استبدال المحولات والكابلات، موضحاً أن الخسائر والأضرار كبيرة جداً وتمّت إعادة تأهيلها.

شارك في الزيارة وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف والرفيقان أمين فرع ريف دمشق للحزب الدكتور همام حيدر ومحافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم


ألبوم الصور:


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 710