القوائم البريدية

وزير الموارد المائية ومحافظ دمشق يدشّنان مشروع مياه الربوة بمرحلته الثالثة لتزويد مناطق دمشق والغوطة الغربية بمياه الشرب بتاريخ 27-6-2019

 الرئيسية 

قام السيد المهندس حسين عرنوس وزير الموارد المائية برفقة المهندس عادل العلبي محافظ دمشق ومدير مؤسسة مياه دمشق المهندس مازن شبلي ومدير الشركة العامة للصرف الصحي في محافظة دمشق المهندس بسام عسيكرية وعدد من المدراء المركزيين في مؤسسة مياه دمشق والشركة العامة للصرف الصحي ومحافظة دمشق وشركة كهرباء دمشق بتدشين مشروع آبار الربوة الذي تم إنجازه من قبل المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق ليكون رديفاً لنبع الفيجة بكلفة 433 مليون ليرة وبطاقة إنتاجية كليّة تقدّر بـ 40 ألف متر مكعب يومياً. ويهدف المشروع لتأمين الدعم المائي لمدينة دمشق والغوطة الغربية  بعدد آبار هو (17) بئراً تم تجهيزها على ثلاث مراحل.

حيث اطلع السيد الوزير على آليات تنفيذ المشروع ومحطات الضخ فيه، كما أكد على أنه بالرغم من وفرة المخزون المائي لنبع الفيجة لهذا العام فإن مثل هذه المشاريع تعدّ رديفاً هاماً لتكون مدينة دمشق وريفها بمأمن كامل مائياً. منوهاً إلى أن العمل بهذا المسار مستمر حيث توجد خطط لحفر وتجهيز المزيد من الآبار الاحتياطية الداعمة، منها تجهيز 11 بئر في منطقة البحوث العلمية.

المهندس عادل العلبي محافظ دمشق أكد بدوره على ضرورة الاستمرار بتنفيذ مثل هذه المشاريع لتأمين مدينة دمشق ومحيطها، سيما وأن ميزة هذه الآبار أنه يتم التحكم بها آليا وكهربائيا لتغذية عدة خطوط في حال نقص المياه. كما لفت لأهمية التعاون المستمر بين محافظة دمشق والمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق في تنظيم جولات دورية لمعالجة التعديات على شبكات مياه الشرب وتوعية الإخوة المواطنين بهذا المجال للحيلولة دون هدر المال العام.

و قدم المهندس مازن شبلي مدير عام مؤسسىة مياه دمشق شرحاً لآليات ومراحل تنفيذ المشروع، وجهوزية الآبار للضخ للشبكة في حال انخفاض كميات المياه المنتجة من نبع الفيجة المغذي لمدينة دمشق ومحيطها، كما أشار لوجود عدة آبار يتم العمل على تجهيزها في مناطق عدة منها المعضمية والتل وجرمانا لتكون مصادر دعم مائي مؤكداً استمرار المؤسسة بوضع الخطط وتنفيذ المشاريع الرامية لتحقيق تنمية مستدامة في القطاع المائي.


ألبوم الصور:


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 480