القوائم البريدية

اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق برئاسة السيد وزير الموارد المائية بتاريخ 15 تشرين الأول 2019

 الرئيسية 

ترأس المهندس حسين عرنوس وزير الموارد المائية صباح اليوم الثلاثاء 15 تشرين الأول 2019 اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق حيث التقى السيد الوزير بأعضاء مجلس الإدارة وعبر عن سعادته وفخره بزيارة صرح عظيم كمؤسسة مياه دمشق أسس برؤية تشاركية ليعبر عن عمق الثقافة السورية والقدم الحضاري لمدينة دمشق فحسب تعبيره إن "مشروع مياه عين الفيجة هو مشروع تشاركي بامتياز لأنه قائم على مشاركة مجموعة من الناس في مد وإيصال المياه لمدينة دمشق هذه المدينة العظيمة"، كما عبّر عن إعجابه بما يحتويه البناء من زخارف ولوحات تحمل آيات قرآنية تزين قاعات المبنى لاسيما كونها تعبر عن أهمية المياه وضرورة الحفاظ عليها والحد من الإسراف.

وأكد السيد الوزير على أهمية انعقاد هذا الاجتماع في الوقت الذي تحقق فيه قوات الجيش العربي السوري المزيد من الانتصارات لاسيما في شمال شرق سورية.

وإن اجتماع مجلس الإدارة لهذا اليوم هو من الأهمية كون هذا المجلس هو قانونياً المسؤول والمعني الأول عن إدارة وتنفيذ كل ما يخص المؤسسة وبالتالي فإن هذا يرتب عليه أن يكون هو منبع الأفكار والخطط، وأشار إلى ضرورة الاقتداء بالعظماء الذين أنجزوا مشروع جر مياه عين الفيجة إلى دمشق الذي استمر حتى هذا اليوم فهم فكروا لدمشق لـ 50 سنة

وأشار لأهمية عقد اجتماعات دورية لمجلس الادارة ووضع الخطط الاستراتيجية لعمل المؤسسة، فالخطط لا تحتاج للكلام فقط بل يجب إعداد الدراسات ومناقشتها على طاولة اجتماعات مجلس الإدارة للعمل على تنفيذها فمشاريع المياه بحاجة للمناقشة ومتابعة التنفيذ.

وتم مناقشة جدول أعمال الاجتماع حيث تضمن الجدول المواضيع الآتية:

  1. عرض تتبع تنفيذ  مشاريع الخطة الاستثمارية لعام 2019.
  2. عرض اعتمادات الخطة الاستثمارية لعام 2020 وذلك بعد مناقشتها مع هيئة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة المالية.
  3. طلب المصادقة على الموازنة التقديرية للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق لعام /2020/ المعدة استناداً إلى بلاغ رئاسة مجلس الوزراء رقم 11/15/ب تاريخ 8-5-2019 والتي اعتمدت من قبل وزارة المالية.
  4. تتبع تنفيذ خطة الموازنة الجارية للمؤسسة لغاية 30-9-2019 .
  5. طلب المصادقة على الموازنة التقديرية للشركة العامة  للصرف الصحي في محافظة دمشق لعام /2020/ المعدة استناداً إلى بلاغ رئاسة مجلس الوزراء  رقم 11/15/ب  تاريخ 8-5-2019 والتي اعتمدت من قبل وزارة المالية.
  6. المصادقة على طلب الشركة العامة للصرف الصحي في محافظة دمشق لإجراء مناقلة بين بنود وفقرات الموازنة لعام 2019 لاستكمال القيام بالأعمال المطلوبة.
  7. عرض نتائج الميزانية الختامية للمؤسسة لعام 2014 المنجزة بتاريخ 30-9-2019 ليتم اعتمادها بشكل مبدئي قبل إرسالها إلى الجهاز المركزي للرقابة المالية.

واستمع السيد الوزير لشرح مفصل عن المواضيع المبينة أعلاه من السيد معاون الوزير للشؤون الفنية المهندس أسامة الأخرس رئيس مجلس إدارة المؤسسة، والسيد مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق المهندس مازن شبلي، والسيد مدير عام الشركة العامة للصرف الصحي بدمشق المهندس بسام عسيكرية، وأثنى على الجهود المبذولة من كافة العاملين في المؤسسة والشركة، مؤكداً على ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لتقليل الفاقد المائي بين كميات المياه المنتجة وكميات المياه المفوترة، واستبدال العدادات وتحسين واقع الجباية، والتأكد من اصلاح الآليات ومجموعات التوليد والمضخات بشكل صحيح.


ألبوم الصور:


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 294