القوائم البريدية

وزارة الموارد المائية تنظّم ندوة "رفع التلوث عن مجرى نهر بردى"

 الرئيسية 

عقدت وزارة الموارد المائية بالتعاون مع جمعية أصدقاء دمشق ندوة تحت عنوان "رفع التلوث عن مجرى نهر بردى" وذلك بتاريخ 31 -10-2019 في قاعة المحاضرات بحديقة الندرة المائية. وشارك في فعاليات الندوة كل من المهندس أسامة الأخرس معاون وزير الموارد المائية للشؤون الفنية، والسيدة أمل محاسن رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء دمشق، والدكتور عرفان البزرة رئيس لجنة حديقة الندرة المائية. كما حضر الندوة المهندس طاهر حاج حسن معاون وزير الموارد المائية للشؤون الإدارية، والأستاذ عبدالله درويش مستشار وزير الموارد المائية، والمهندس مازن شبلي مدير عام مؤسسة مياه دمشق، والمهندس بسام عسيكرية مدير عام شركة الصرف الصحي بدمشق، إضافة لعدد من المدراء والمعنيين في وزارة الموارد المائية والجهات التابعة لها وجمعية أصدقاء دمشق.

وتناولت الندوة سبل رفع التلوث عن مجرى نهر بردى، وأهمية العمل المتكامل والتعاون بين كافة الجهات المعنية لخلق بيئة نظيفة وإعادة الألق لهذا المجرى لارتباطه الوثيق بتاريخ مدينة دمشق، حيث قدم المشاركون في الندوة رؤياهم في هذا الإطار وأبرز الخطط التي يجري العمل على تنفيذها.

المهندس أسامة الأخرس بدوره قدّم عرضاً توضيحياً تناول من خلاله استراتيجية وزارة الموارد المائية لحماية وإحياء نهر بردى، وفروعه بما تتضمنه هذه الاستراتيجية من مشاريع متكاملة لحماية نهر بردى ضمن نطاق محافظتي دمشق وريف دمشق ما يحقق هدف رفع التلوث عن مجرى النهر، مؤكداً على أهمية أن تكون حماية نهر بردى "مسؤولية جماعية".

وفي ختام الندوة استمع المشاركون لآراء وملاحظات السادة الحضور كما اطلعوا على أبرز اللوحات والمعروضات التي احتوتها القاعة كوثائق لتاريخ نبع الفيجة ونهر بردى وأبرز المشاريع المائية  العائدة لمؤسسة مياه دمشق.


ألبوم الصور:


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 373