القوائم البريدية

وزير الموارد المائية في زيارة تفقدية لمنشآت مياه دمشق..6-10-2020

 الرئيسية 

عقد السيد وزير الموارد المائية الدكتور المهندس تمام رعد صباح يوم الثلاثاء 6 – 10 - 2020 اجتماعاً في مبنى المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق بحضور معاوني الوزير المهندس أسامة الأخرس والمهندس طاهر حاج حسن والسيد مدير عام المؤسسة المهندس سامر الهاشمي ومعاوني المدير العام والمدراء الفنيين في المؤسسة.

استمع السيد الوزير إلى شرح مفصل لواقع عمل المؤسسة من السيد المدير العام تناول واقع المشاريع المنفذة وقيد التنفيذ خلال عام 2020 والصعوبات والمعوقات التي تعترض عمل المؤسسة ، كما استمع إلى شرح تفصيلي لرؤية المؤسسة الحالية والمستقبلية لتطوير مصادر المياه في مدينة دمشق وريفها خلال الفترة من عام 2020 ولغاية 2030 .

كما أكد السيد الوزير على ضرورة التنسيق المباشر ما بين المؤسسة والجهات المعنية لضمان عدالة توزيع المياه، وضرورة إعادة ترتيب الأولويات لتنفيذ مشاريع المؤسسة من حيث الأهمية مشيراً إلى ضرورة استكمال تنفيذ المشاريع القائمة وإنهائها قبل البدء بتنفيذ مشاريع جديدة .

وفي نهاية الاجتماع قام السيد الوزير بجولة إلى مراكز الخزانات الرئيسية العائدة للمؤسسة الكائنة في منطقة المهاجرين حيث اطلع على آلية تزويد المياه من المصادر الرئيسية في نبع الفيجة ونبع بردى وصولاً إلى الخزانات الرئيسية واستمع إلى شرح مفصل من السيد مدير عام المؤسسة عن نظام التحكم الآلي وكيفية مراقبة الخزانات وعمليات الفتح والإغلاق لكامل مدينة دمشق .

وتضمنت الزيارة كذلك جولة في مشروع تأهيل نفق جر المياه القديم ومشروع تأهيل مركز نافذة العيون حيث اطلع السيد الوزير على واقع العمل ونسب التنفيذ وأكد على ضرورة إنجاز المشروعين بالسرعة الكلية لما لهما من أثر على تزويد المياه في مدينة دمشق وريفها.

كما زار موقع نبع الفيجة والمنشآت العائدة له واطلع على واقع التزود بالمياه من نبع الفيجة ونبع بردى مروراً بحوض التشتيت والتعقيم ومن ثم وصولها إلى الخزانات الرئيسية عبر نفقي جر المياه، وأكد على ضرورة استكمال الأعمال المتبقية لإعادة كامل منظومة نبع الفيجة إلى الخدمة.


ألبوم الصور:


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 910