القوائم البريدية

وزير الموارد المائية العراقي يزور منشأة ضخ نبع بردى ومحطة معالجة الزبداني بتاريخ 10آذار 2024

 الرئيسية 

في إطار التعاون المشترك وتعزيز العلاقات بين وزارتي الموارد المائية السورية والعراقية زار وزير الموارد المائية العراقي المهندس عون ذياب عبدالله والوفد المرافق له برفقة المهندس حسين مخلوف وزير الموارد المائية صباح اليوم منشأة ضخ نبع بردى للاطلاع على آلية العمل فيها والضخ منها لمدينة دمشق وريفها المحيطي، حيث تجول الوزير الضيف في أقسام المنشأة واستمع من القائمين عليها لشرح حول جاهزية الآبار الموجودة ضمنها وعددها ٣٦ بئر بغزارة اجمالية ٢م٣/ثا مع الإشارة إلى أنه يتم حالياً الضخ من هذه الآبار لقرى وادي بردى وقدسيا وضاحيتها فقط بينما يتم تزويد مدينة دمشق من منظومة نبع الفيجة بالتزامن مع ازدياد غزارة نبع الفيجة حالياً لنحو ١٠م٣/ثا.
كما زار الوزير العراقي محطة معالجة الزبداني العاملة بطاقة إنتاجية تقدر حالياً بنحو ١٧ ألف م٣/يوم واستمع من القائمين عليها لشرح حول مواصفات مدخل ومخرج المحطة وآلية عملها على مبدأ الحمأة النشطة "تقنية التهوية المديدة".
في ختام الزيارة أعرب الوزير العراقي عن سعادته وتقديره لهذه الزيارة مؤكداً أهمية العلاقات الثنائية الأخوية والتعاون بين البلدين الشقيقين لإدارة الموارد المائية والتنمية المشتركة.
رافقهم في الجولة معاون الوزير لشؤون البنى الاستراتيجية المهندس جهاد كنعان والمستشار المهندس أسامة الأخرس وعدد من المدراء والفنيين المعنيين.

ألبوم الصور:


إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها
عدد المشاهدات: 244